انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > الأخبار > تفاصيل الخبر
د. عثمان شعلان يصرح : 4 قوافل بيطرية لمعاينة وعلاج الثروة الحيوانية بقري الشرقية والإسماعيلية
21/10/2019

  صرح د. عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق بأن كلية الطب البيطري بالجامعة تواصل تنفيذ قوافلها الطبية البيطرية بواقع 4 قوافل شهريا لمعاينة وعلاج الثروة الحيوانية بقري محافظة الشرقية والمحافظات المجاورة وذلك ضمن أنشطة الكلية ودورها المتميز في خدمة المجتمع ، مشيرا إلي أنه تم تنفيذ قافلة بيطرية بالتوازي مع قافلة طبية من كلية الطب البشري لقرية 6 بوادي الملاك محافظة الإسماعيلية حيث تم فحص مايقرب من ألف مواطن من أهالي القرية في عدد من التخصصات (عظام – باطنة – جلدية وتناسلية – مخ وأعصاب – أنف وأذن ) . وتقديم العلاج اللازم بالمجان . 

     كما قامت القافلة البيطرية بمعاينة ما يقرب من 600حالة من الأبقار والأغنام والماعز  والطيور وتقديم العلاج بالمجان للحالات المصابة بأمراض الحمي القلاعية والجلد العقدي والإصابات التناسلية، والجراحية ، فضلا عن أمراض الطيور والأرانب . 
     ومن ناحيته قال د. عبدالعليم فؤاد بأن الجامعة ممثلة في كلية الطب البيطري تنفذ 4 قوافل شهرية بقري المحافظة لرعاية وتنمية الثروة الحيوانية ومواجهة الأمراض . ومن المقرر أن تتوجه اليوم الإثنين 21 أكتوبر  قافلة بيطرية شاملة لقرية الشبانات مركز الزقازيق لإجراء الفحص اللازم وعلاج الحالات المصابة ، مضيفا بأنه تم تنفيذ قافلة بيطرية بقرية السطايحة مركز الإبراهيمية وتم معاينة 530 حالة وتقديم العلاج اللازم مجانا بمشاركة الأطباء وعدد من الطلاب علي مدي يوم كامل منذ الساعة الثامنة صباحا وحتي الساعة الثالثة عصرا . 

       وأضاف د. أحمد السيد بحيري وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الكلية لا تألوا جهدا في تقديم خدماتها بمختلف المناسبات التي تقام علي أرض المحافظة ، مشيرا إلي أن هناك فريقا من أطباء الكلية وأعضاء هيئة التدريس شاركوا في اللجنة البيطرية لمهرجان الخيول العربية المقام بأرض الفروسية ببلبيس في إطار  احتفالات محافظة الشرقية بعيدها القومي لمتابعة وفحص الخيول المشاركة في المهرجان . 
 
                                                                                              المشرف علي الإعلام 
                                                                                                    د. عايدة سعيد​


حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة